السبت، 23 أكتوبر 2021

تدوينات صغيرة #14

 

اليوم أمضيت عشر دقائق وحدي. وكلمة "وحدي" هنا أعني بها "بلا ولا شي" كما قال زياد الرحباني. لا موسيقى، لا قراءة، لا إنترنت ولا مهام منزلية. أنا، وأريكة مريحة، وأفكاري، ولا شيء غير ذلك. 
كانت التجربة مذهلة، جلست مع نفسي واتضح أنها ليست بالسوء الذي تخيلته. في الواقع هي لطيفة حقًا، وأعتقد أننا سنصير أصدقاء. حدثتها عن مخاوفها وصارحتني أنها تعاني في الفترة الماضية من نوبات هلع طفيفة توقظها في منتصف الليل، تتذكر فيها كل ما أذاها يومًا وينتابها شعور بالرعب غير المبرر من المستقبل. شرحت لها أن دماغها يعمل بطريقة مختلفة في الليل، ويصور لها الحياة بصورة ديستوبية عنيفة. ربما يتعلق الأمر بكيمياء الدماغ. ثم نصحتها، حين تتكرر نوبات الهلع الليلية، أن تتذكر قول أحدهم: "غدًا ستشرق الشمس، وأنا أحب الصباح كثيرًا". شكرتني نفسي وقالت لي أنني أعطي نصائح جيدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق